sm

i3lanat sini

Friday, July 27, 2012

انقطاع الطمث – انقطاع الدوره الشهريه

advertisment :
انقطاع الطمث – انقطاع الدوره الشهريه
انقطاع الطمث هي عملية طبيعية والبيولوجية التي تحدث في حياة كل امرأة. أنهيصادف نهاية دائمة للخصوبة والحيض، وهذا يعني أن المرأة لم تعد قادرة على إنجاب الأطفال، وأكدت امرأة عندما يتوقف عن أن تحيض لمدة اثني عشر شهرا متتالية.
خلال هذه الفترة الانتقالية، المبيضين المرأة التوقف عن وضع البيض وجسدها تنتج أقل من هرمون الاستروجين والبروجسترون، مما يؤدي في النهاية إلى بلدها لم يعد لدينا فترة.
بداية متوسط ​​سن اليأس في الولايات المتحدة هو 51 عاما، إلا أن المعدل الطبيعي هو ما بين سن 45 و 55. بعض النساء على دخول سن اليأس قبل سن ال 40، الذي يعرف بأنه من السابق لأوانه انقطاع الطمث، والتي يمكن أن تسببها العديد من العوامل المختلفة بما في ذلك اضطرابات المناعة الذاتية، والتدخين، وذلك نتيجة الأضرار التي لحقت المبيضين، أو عملية جراحية، مثل استئصال الرحم.
على الرغم من أن سن اليأس هو مرحلة طبيعية تماما من دورة حياة المرأة، وليس مرض، وغالبا ما يترافق ذلك من خلال سلسلة من غير مريح الأعراض الجسدية والعاطفية التي يمكن أن تخفف من حدتها أشكال مختلفة من العلاج.
مراحل سن اليأس
من وقت المرأة يبدأ سن البلوغ حتى دخولها سن اليأس، وكانت المرأة لديها عموما نفس الفترة من شهري، إلا عندما توقفت خلال فترة الحمل أو أية حالة طبية أخرى.
خلال النصف الأول من دورة المرأة الحيضية، الغدد المبيضين اثنين وتقع على جانبي الرحم، من مستويات إنتاج أعلى من هرمون الاستروجين، والذي يتسبب في بطانة الرحم، والمعروفة باسم بطانة الرحم، لرشاقته. البويضة في أحد المبيضين يبدأ حتى تنضج خلال هذه الفترة.
في يوم 14 من دورة المرأة الحيضية تنتج البويضة، وهي عملية تعرف باسم الإباضة. بعد الإباضة، المبيضين زيادة إنتاج البروجسترون. إذا لم يتم تخصيب البويضة، انخفاض مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون، مما يؤدي الجسم إلى التخلص من بطانة الرحم، مما تسبب في الفترة.
كامرأة اقتراب انقطاع الطمث، والمبيضين إنتاج أقل الاستروجين الذي يمكن أن يسبب عدم انتظام الدورة الشهرية. ويعرف مصطلح “سن اليأس”، كما دورة المرأة الحيضية الأخيرة. ويؤكد سن اليأس بعد سنة واحدة فترة للمرأة النهائي، مؤكدا على وقف دائم للخصوبة الإنجابية.
سن اليأس هو العملية التي تحدث بشكل طبيعي خلال الأشهر والسنوات. غالبا ما تعرف من قبل ثلاث مراحل:
انقطاع الطمث
انقطاع الطمث تبدأ عدة سنوات قبل انقطاع الطمث، وعندما تكون المرأة حائضا لا يزال. قد مستويات الهرمون وقالت امرأة لترتفع وتنخفض وذلك لأن المبايض على انتاج الاستروجين تدريجيا أقل. ويمكن هذا التغيير يسبب الهبات الساخنة أو غيرها من أعراض انقطاع الطمث. يمكن أن انقطاع الطمث تستمر أربع أو خمس سنوات أو أكثر، حتى يبدأ انقطاع الطمث. على الرغم من أنه من الممكن الحصول على الحوامل خلال هذا الوقت، فإنه ليس من المرجح.
انقطاع الطمث
وقالت امرأة تدخل سن اليأس عند اثني عشر شهرا مرت منذ فترة الحيض الأخيرة. عند هذه النقطة، قد توقف المبيضين الافراج عن البيض وإنتاج الهرمونات الجنسية الطبيعية، هرمون الاستروجين والبروجسترون، وانخفاض ملحوظ. هذه المرحلة يشير إلى وضع حد لخصوبتها الإنجابية.
بعد الإياس
وتسمى السنوات التي أعقبت التغييرات انقطاع الطمث في جسم المرأة بعد الإياس. خلال هذا الوقت، بما في ذلك أعراض انقطاع الطمث تعرق ليلي والهبات الساخنة سهولة بالنسبة لمعظم النساء.

ضع اميلك و استمتع معنا

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

Popular Posts