sm

i3lanat sini

Friday, July 27, 2012

الم الجماع احد اعراض سن الياس

advertisment :
الم الجماع احد اعراض سن الياس
جفاف المهبل وألم الجماع
قد انخفض الإنتاج من الهرمونات الجنسية، هرمون الاستروجين والبروجسترون، يمكن أن تؤثر على الطبقة الرقيقة من طلاء الجدران ويذهب رطوبة المهبل. يمكن للمرأة تجربة جفاف المهبل في أي سن، وإنما هو مشكلة خاصة بالنسبة للنساء في سن اليأس. يمكن أن تشمل علامات حكة حول فتحة المهبل، وكذلك لاذع أو حرق. يمكن للجفاف المهبل يجعل الجماع مؤلما، وربما تسبب لك ينزف بخفة أو تشعر وكأنك في حاجة إلى التبول بشكل متكرر. لمكافحة الجفاف، في محاولة للتشحيم المياه القائمة للجماع ومرطب المهبلية. إذا كنت لا تزال تشعر عدم الراحة، وتحدث إلى طبيبك.
أعراض سن اليأس ليست من الصعب أن تفوت.  اغلب النساء ذهاب  انقطاع الطمث في نسيم دون أي مضاعفات أو أعراض غير سارة، في حين أن الآخرين في العثور على أعراض سن اليأس المنهكة، حتى تبدأ في مرحلة ما قبل انقطاع الطمث.
الأعراض التي ترتبط في المقام الأول النساء تجربة لإنتاج خفضت من الاستروجين والبروجستيرون وتختلف على نطاق واسع بسبب الآثار العديدة التي لديها هرمون الاستروجين في جسم المرأة.
هرمون الاستروجين وينظم دورة الطمث، والتي تؤثر على الجهاز التناسلي، والمسالك البولية والقلب والأوعية الدموية والعظام والثدي والجلد والشعر والأغشية المخاطية، وعضلات الحوض، والدماغ. ونتيجة لذلك، يمكن للمرأة تجربة أعراض سن اليأس في جميع أنحاء الجسم كله.
أعراض سن اليأس المشتركة ما يلي:
تغيرات في الدورة الشهرية
قد لا يكون لديك فترة منتظم كما كانت عليه من قبل: كنت قد تنزف أثقل أو أخف وزنا من المعتاد، وبقعة في بعض الأحيان، والدورة الشهرية قد تستمر أطول أو أقصر من حيث المدة. إذا كنت لا يغيب عن الدورة الشهرية، للتأكد من إجراء اختبار الحمل فقط لحكم الحمل خارج، وإذا لم تكن حاملا، وهي فترة غاب يمكن أن تشير إلى بداية انقطاع الطمث. إذا لم تبدأ بعد اكتشاف عدم وجود الدورة الشهرية لمدة 12 شهرا متتالية، تأكد من أن أتحدث إليكم الطبيب لاستبعاد أي ظروف خطيرة، مثل السرطان.
الساخنة ومضات
الكثير من النساء يشكون من الهبات الساخنة وعرض من أعراض انقطاع الطمث الابتدائي. ويمكن أن تكون الهبات الساخنة شعور مفاجئ بالحرارة إما في الجزء العلوي من الجسم أو على جميع. قد الوجه والعنق إلى اللون الأحمر، وكنت قد يشعر تفوح منه رائحة العرق أو مسح. ويمكن لشدة ومضة الساخنة تتراوح بين معتدلة وقوية جدا، والاستيقاظ من النوم حتى أنت. ومضة الساخنة تستمر عادة بين 30 ثانية و 10 دقيقة. معظم النساء يعانين الهبات الساخنة لمدة عام أو عامين بعد فترة الحيض الأخيرة. وسوف يكون لهم بعض لفترة أطول، لكنها تقلل مع مرور الوقت.
إعلان
معظم النساء بعد انقطاع الطمث واجهت بعض الهبات الساخنة واختيار للحصول على العلاج إذا الهبات الساخنة التي تعرقل بشكل كبير حياتهم. هناك العديد من العلاجات البديلة المتاحة التي تقدم الإغاثة إلى الأعراض فلاش الساخنة، ولكن بعض النساء يخترن لاتخاذ الأدوية والوصفات الطبية للتخفيف من عدم الراحة، وعلى الرغم من المخاطر.
جفاف المهبل وألم الجماع مع
وقد انخفض الإنتاج من الهرمونات الجنسية، هرمون الاستروجين والبروجسترون، يمكن أن تؤثر على طبقة رقيقة من طلاء الجدران رطوبة المهبل. يمكن للمرأة تجربة جفاف المهبل في أي سن، وإنما هو مشكلة خاصة بالنسبة للنساء في سن اليأس. يمكن أن تشمل علامات حكة حول فتحة المهبل، وكذلك لاذع أو حرق. يمكن للجفاف المهبل يجعل الجماع مؤلما، وربما تسبب لك ينزف بخفة أو تشعر وكأنك في حاجة إلى التبول بشكل متكرر. لمكافحة الجفاف، في محاولة للتشحيم المياه القائمة للجماع ومرطب المهبلية. إذا كنت لا تزال تشعر عدم الراحة، وتحدث إلى طبيبك.
الأرق أو مشاكل في النوم
لصحة أفضل، ويوصي الاطباء سبع إلى ثماني ساعات من النوم كل ليلة للبالغين. ومع ذلك، خلال انقطاع الطمث قد يكون من الصعب عليك أن تغفو أو البقاء نائما. قد تستيقظ في وقت سابق من ترغب وصعوبة في الذهاب الى العودة الى النوم. للحصول على بقية بقدر ما تستطيع، وحاول الاسترخاء وتقنيات التنفس. من المهم أيضا أن تمارس خلال اليوم بحيث كنت متعبا مرة تضغط فيها على ورقة. تجنب استخدام الكمبيوتر أو الهاتف المحمول قبل النوم، حيث أن الضوء الأزرق يمكن أن يحدث خللا نومك. حاول رش بعض الخزامى على وسادتك، والقراءة، أو الاستماع إلى الموسيقى يانع قبل النوم بحيث كنت مرتاحا تماما لك.
كثرة التبول أو سلس البول
من الشائع بالنسبة للنساء بعد انقطاع الطمث ليفقد السيطرة على المثانة لهم، يشعرون بالحاجة المستمرة إلى التبول حتى بدون وجود مثانة كاملة، أو تواجه تبول مؤلم. وذلك لأن خلال انقطاع الطمث، والأنسجة في المهبل والإحليل تفقد مرونتها ويخفف بطانة. قد تضعف العضلات المحيطة في الحوض أيضا. لمكافحة سلس البول، والامتناع عن الكحول كثيرا، والبقاء المائية وتعزيز أرضية الحوض مع تمارين كيجل. إذا استمرت المشكلة، اطلب من طبيبك ما هي الأدوية المتاحة.
التهابات المسالك البولية
بعض النساء يعانين من زيادة في عدد من التهابات المسالك البولية (المسالك البولية) تعاقدت خلال انقطاع الطمث. انخفاض مستويات هرمون الاستروجين، والتغييرات في المسالك البولية جعلها أكثر عرضة للإصابة. إذا كنت تشعر بالحاجة المستمرة إلى التبول أو بحرقان عند التبول، راجع طبيبك. طبيبك سوف نطلب من المرجح أن تأخذ اختبار البول، ويصف لك المضادات الحيوية.
انخفاض الرغبة الجنسية
من الشائع أن يشعر أقل اهتماما في ممارسة الجنس أو تجد صعوبة في أن تصبح أثارت خلال انقطاع الطمث. يحدث هذا بسبب التغيرات الفسيولوجية جلبت عليه انخفاض إنتاج هرمون الاستروجين: تأخر وقت رد الفعل البظر، استجابة النشوة الجنسية بطيئة أو غير موجودة، وتزييت المهبل تقلص. لمساعدتك على الاستمرار في الحصول على حياة مرضية عن طريق الاتصال الجنسي، وهناك العديد من أكثر من وصفة وصفة طبية، والعلاجات المتوفرة.
ضمور المهبل
ضمور المهبل هو شرط الناجمة عن انخفاض في إنتاج هرمون الاستروجين والتي تتميز رقيق والتهاب في جدران المهبل. لا يمكن للحالة تجعل الجماع مؤلم بالنسبة للمرأة، والتي يمكن أن تقلل في النهاية اهتمامهم بالجنس. لحسن الحظ، يمكن أن أكثر من دون وصفة طبية أو مواد التشحيم وصفة طبية والتي تشمل علاجات موضعية الاستروجين، مثل كريم الاستروجين أو حلقة المهبل، وعلاج حالة بنجاح.
الاكتئاب وتقلب المزاج
تغييرات في انتاج هرمون يؤثر على استقرار النفسية للمرأة في سن اليأس. المرأة عن مشاعر الاكتئاب، والتهيج وتقلبات المزاج، وغالبا ما تذهب من مستويات عالية متطرفة إلى أدنى مستوياتها شديدة في فترة قصيرة من الزمن. من المهم أن نتذكر أن لا يمكن التنبؤ بها تقلب الهرمون يؤثر الدماغ وأنه “شعور زرقاء” ليست غير طبيعي.
التغييرات الجلد والشعر وغيره من الأنسجة
التقدم في العمر، سوف تواجه تغيرات في الجلد والشعر. وفقدان النسيج الدهني والكولاجين يجعل البشرة أكثر جفافا وأرق، وسوف يؤثر على مرونة وتزييت الجلد قرب المهبل والمسالك البولية. قد خفض إنتاج هرمون الاستروجين يساهم في فقدان الشعر أو التسبب في شعرك ليشعر هش وجاف. تأكد لتجنب قاسية علاجات الشعر الكيميائية التي يمكن أن تسبب المزيد من الضرر.

ضع اميلك و استمتع معنا

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

Popular Posts